المحتوى الرئيسى

لاعب الأهلي العالمي الجديد بين قناص قلعة الكؤوس ومهاجم ثمنه ربع مليار جنيه (تقرير)

01/13 16:22

كتب - محمد يسري مرشد:

قبل ساعات من مباراة الأهلي والمصري بكأس السوبر قالت شبكة "سي إن إن" الأمريكية إن نادي الأهلي على وشك التعاقد مع لاعب عالمي بعد اجتماع محمود الخطيب رئيسه  مع تركى آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية والرئيس الشرفى اللأحمر.

وكرر المعلق الإماراتي علي سعيد الكعب الكعبي أثناء تعليقه على مباراة السوبر المصري لصالح قناة أبو ظبي الخبر مؤكداً على تعاقد الأهلي مع لاعب عالمي.

علي سعيد الكعبي: خبر حصري عبر #أبوظبي_الرياضية.. لاعب عالمي كبير في طريقه إلى #الأهلي المصري خلال الأيام القليلة القادمة#كأس_السوبر_المصري#الأهلي_المصري#أبوظبي_الرياضية pic.twitter.com/jnBou6O6re

— قناة أبوظبي الرياضية (@ADSportsTV) January 12, 2018

الخطيب كان قد طار للسعودية للإجتماع بتركي آل شيخ ومستثمرين سعوديين لبحث سبل تمويل"مشروع القرن" الذي سيتم من خلاله إنشاء ملعب للنادي الأحمر.

وربطت بعد التقارير المصرية والسعودية بين الثنائى السوري عمر السومة مهاجم نادي أهلي جدة وعمر الخربين مهاجم الهلال السعودي للإنتقال للنادي الأحمر، حيث إن لوائح الإتحاد المصري لكرة القدم تعامل اللاعب السوري كمصري ويستطيع المشاركة بجانب الرباعى الأجنبي.

ولا يملك الأهلي مكاناً شاغراً للتعاقد مع لاعب أجنبي، حيث يضم النادي الأحمر الرباعي،المغربي وليد أزارو والتونسي علي معلول والنيجيري جونيور أجايي والجنوب أفريقي باكاماني ماشيمبي.

عمر السومة 28 عاماً انتقل إلى أهلي جدة في شهر يوليو عام 2014 في عقد امتد لثلاث سنوات - قبل أن يتم تمديده حتى عام 2020 - مقابل 3 ملايين دولار فى الموسم الواحد.

ويعد السومة أحد أبرز المهاجمين فى السنوات الأخيرة بالدوري السعودي والذى حقق رقماً قياسياً بالتربع علي صدارة هدافي الدوري فى أول مواسمه ويصبح أول لاعب يسجل 22 هدفاً في موسم واحد في دوري عبداللطيف جميل .

وتعرض السومة إلى إصابة بالكاحل وصفها المهاجم السوري بالنادرة فى نوفمبر الماضى خضع على إثرها لجراحة أجراها فى ألمانيا وسيغيب بسببها عن الملاعب حتي الأول من أبريل القادم.

ويتربط الأهلي بعلاقة مميزة مع أهلي جدة السعودي حيث تخلي الفريق الأحمر عن نجمه مؤمن زكريا لصالح قلعة الكؤوس على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم فى المملكة .

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل