المحتوى الرئيسى

تدمير شجرة شهدت طفولة النبي في “بني سعد” لمنع التبرك بها

02/13 12:14

أثار مقطع فيديو حديث انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، أزمة في السعودية، بعدما أكد متداولوه أنه يسجل قيام معتمرين هنود بالتبرك بشجرة عتيقة في بادية بني سعد بمنطقة مكة المكرمة، يعتقدون أنها تعود إلى زمن النبوة.

الفيديو أظهر مجموعة كبيرة من المعتمرين القادمين من الهند، وهم يتمسحون في الشجرة ويقبلونها، بل ويتبركون بكل شيء موجود في المكان المحيط بها من أشجار وأحجار.

تداول مقطع تبرك مجموعة من الهنود المعتمرين بشجرة في #بني_سعد جنوب #الطائف ،يعتقد أنها من زمن النبي ومرضعته حليمة السعدية، وأمارة #مكة تتأكد من صحة هذا المقطع. pic.twitter.com/ju4OAw2dlE

— السعودية اليوم (@alsaudi_today) ١٢ فبراير، ٢٠١٨

ويعود تاريخ المنطقة التي أزالتها إمارة مكة، إلى قبيلة بني سعد التي جاءت منها السيدة حليمة السعدية مرضعة الرسول صلى الله عليه وسلم، وهو المكان الذي قضى فيه الرسول طفولته حتى سن الرابعة.

ويعتقد الكثيرون أن الشجرة العتيقة التي تمت إزالتها، كان يجلس إليها الرسول في طفولته أثناء احتضانه من قبل حليمة السعدية، وأن المكان برمته شهد تجواله صلى الله عليه وسلم وله آثار فيه وأن حليمة شهدت البركة تظهر على ذلك المكان بسبب وجود النبي فيه، حيث أنه غير بعيد عن منزل حليمة السعدية الواقع في قرية الدهاسين حاليا.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل